أسباب حساسية الجلد Secrets

Wiki Article



كلية مايو كلينك للدراسات العليا في العلوم الطبية الحيوية

الأمراض الجلدية. حيث تشمل الأمثلة جفاف الجلد (الجُفاف)، والإكزيما (التهاب الجلد)، والصدفية، والجرب، والطُّفيليات، والحروق، والندوب، ولدغات الحشرات، والشرى.

حمل تطبيق الطبي للحصول على أفضل الاستشارات الطبية خلال دقائق وبخصوصية تامة

يحدث التهاب الجلد التماسي التحسسي عندما تسبب لك مادة تتحسس منها (مسببة للحساسية) تفاعلاً مناعيًا في جلدك. وغالبًا ما تنحصر الإصابة بها في المنطقة التي لامست المادة المسببة للحساسية.

التهيُّج والتفاعلات التحسُّسية. قد يُسبب الصوف والمواد الكيميائية والصابون وغيرها من المواد تهيُّج الجلد والطفح الجلدي والحكة. وفي بعض الأحيان، قد تسبب مادة معينة، مثل اللبلاب السام أو مستحضرات التجميل، تفاعلاً تحسُّسيًا.

signs or symptoms غالباً ما يكون من الصعب وصف الحكة للآخرين، وغالباً ما تترافق الحكة مع بعض الأعراض، مثل:

قد يحتاج المريض لمزيد من الفحوصات إذا لم يستطع الطبيب تحديد سبب الحكة من الفحص السريري. تشمل تعرّف على المزيد الفحوصات التي يتم إجراءها على ما يلي:

استخدام مستحضر ترطيب. يمكن أن يساعد استخدام مستحضرات الدهون المرطبة بانتظام في استعادة الجلد لطبقته الخارجية والحفاظ على ليونته.

وفي بعض الأحيان يمكن أن يجعل ذلك الأشخاص المصابين أكثر حساسية للمنتجات التي لا تزعج الآخرين مثل الصابون أو مستحضرات التجميل.

الامراض الجلدية الحساسية الجلدية الطفح الجلدي حساسية الجلد

النشرة الإخبارية: خطاب مايو كلينك الصحي — النسخة الرقمية

الأمراض النفسية. وتشمل الأمثلة: القلق واضطراب الوسواس القهري والاكتئاب.

إذا كنت تستخدم منتجًا يحتوي على حاصرات فيزيائية (ثاني أكسيد التيتانيوم، أكسيد الزنك)، فضعه على أي منتجات أخرى تضعها باستثناء المستحضرات الطاردة الحشرات.

استشارات طبية موثوقة وإجابات شافية من أفضل الأطباء. حمل التطبيق الآن

Report this wiki page