العناية بالوزن بعد الولادة - An Overview

Wiki Article

 إذا تعلمتِ كيفية العناية بالخياطة بعد الولادة الطبيعية التي ذكرناها، سيتحسن الأمر بشكل كبير، لكن إذا شعرتِ بزيادة الألم، أو إذا حدث احمرار للجلد أو تورم أو خروج صديد، أو إذا لاحظتِ إفرازات ذات رائحة كريهة، فراجعي الطبيب فورًا.

الحمل والولادة بعد الولادة العناية بالجسم بعد الولادة الطبيعية العناية بالجسم بعد الولادة الطبيعية برعاية

صحة المرأة النظافة الشخصية الدورة الشهرية رشاقة وريجيم الصحة النفسية الوقاية من الامراض تبييض الاسنان الامراض ألم تحت الإبط الأيمن والصدر والظهر يُخبرك الكثير، فانتبهي!

يُنصح بالقيام بعمل حمام الأعشاب الذي يساعد في عودة جسم المرأة إلى طبيعته قبل الحمل والذي يساعد أيضًا في تهدئة الجسم ومنحه الراحة.

غرد تحتاج المرأة إلى التخلص من الوزن الزائد بعد الولادة، ويمكن استعادة الوزن الطبيعي من خلال بعض الإجراءات، لنتعرف على وزن المرأة بعد الولادة.

وعليها أيضا أن تتجنب إرتداء الملابس الضيقة عند الثدي أو حمالات الصدر الضيقة أو حتى حمالات الصدر التي تحتوي على أسلاك حديدية في الأسفل لأنها تعمل على عمل ضغط كبير على الثدي.

ومن المهمّ التّأقلم مع كل ما يمرّ به الجسم من تغيرّات واختلافات، والتي قد تتضمن الآتي:[٥]

استشر مقدم الرعاية الصحية للحصول على توصيات غذائية. الرعاية العجان: إذا كان هناك أي تمزقات أو شقوق أثناء الولادة، فإن الرعاية المناسبة للعجان مهمة لمنع العدوى وتعزيز الشفاء. التنظيف المنتظم والحفاظ على النظافة الجيدة أمر ضروري. إدارة الألم: من الشائع الشعور بعدم الراحة بعد الولادة. يمكن أن تساعد مسكنات الألم التي لا اضغط هنا تستلزم وصفة طبية والموصى بها من قبل مقدم الرعاية الصحية في إدارة الألم. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للحمامات الدافئة والتمارين الخفيفة أن تخفف من آلام العضلات. معالجة الرعاية الذاتية لاكتئاب ما بعد الولادة

التعامل مع التغيرات الجسدية بعد الولادة زيادة الوزن بعد الولادة

استخدمي كمادات باردة لتبريد منطقة الجرح. أو ضعي ضمادة مبرّدة مع غسول الهاماميليس بين الفوطة الصحية والمنطقة الفاصلة بين فتحة المهبل وفتحة الشرج. ويُطلق على هذه المنطقة العِجان.

المواد المنشورة في موقع ويب طب هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية. يجب استشارة الطبيب في حال لم تختفي الأعراض. - اقرأ المزيد

قد تصاب بعد النساء بعد الولادة بالتعرق الليلي نتيجة التغيرات المفاجئة في الهرمونات، ولمنع التعرق الليلي يفضل تخفيف البطانيات عن السرير أثناء النوم.

من التقلبات الهرمونية إلى الشفاء الجسدي، تعد رعاية ما بعد الولادة نهجًا شاملاً يضمن صحة الأم الجديدة وراحتها ورفاهيتها العقلية.

لذلك عند التقام الطفل للحلمة في المكان الصحيح عند الرضاعة، ذلك سيؤدي إلى التقليل والتخفيف من إلتهاب الحلمتين أو تشققهما.

Report this wiki page